صيغة عقد بيع أرض زراعية

عقد بيع أرض.. نموذج بسيط لعقد بيع أرض زراعية يحدد الالتزامات والواجبات المتبادلة بين البائع والمشتري يمكنك التعديل عليه حسب الاتفاق بين البائع والمشتري

إنه فى يوم ــــــــــــ الموافق ــــــــــــ تحرر بين كل من:
أولاً: السيد/ ــــــــــــ المقيم/ ــــــــــــ ويحمل رقم قومى/ ــــــــــــ (طرف أول بائع)
ثانياً: السيد/ ــــــــــــ المقيم/ ــــــــــــ ويحمل رقم قومى/ ــــــــــــ (طرف ثانِ مشترى)
وبعد أن أقر الطرفين بأهليتهم القانونية لإبرام التصرفات القانونية والتعاقد إتفقا على ما يلى:-

البند الأول: وصف ومعالم وحدود المبيع

– باع وأسقط وتنازل بكافة الضمانات الفعلية والقانونية الطرف الأول (البائع) للطرف الثانى (المشترى) الذى قبل شراء ما هو قطعة الأرض الزراعية الكائنة بناحية ــــــــــــ , مركز ــــــــــــ , حوض ــــــــــــ , نمره ــــــــــــ , تبع محافظة ــــــــــــ , والبالغ مساحتها ــــــــــــ سهم – ــــــــــــ قيراط – ــــــــــــ فدان , ومحدودة بحدود أربع بيانها كالتالى:-

  1. – الحد البحرى: ــــــــــــ
  2. – الحد القبلى: ــــــــــــ
  3. – الحد الشرقى: ــــــــــــ
  4. – الحد الغربى: ــــــــــــ

البند الثانى: أيلولة الملكية

– يقر الطرف الأول البائع بأن ملكية ــــــــــــ قد آلت إليه عن طريق الشراء من السيد/ ــــــــــــ بموجب عقد البيع المؤرخ فى ــــــــــــ , والتى آلت ملكيتها للأخير عن طريق ــــــــــــ

البند الثالث: الثمن وطريقة السداد

– تم هذا البيع والإسقاط والتنازل بين طرفى هذا العقد مقابل ثمن إجمالى ومقداره ــــــــــــ جنيه.. فقط ــــــــــــ جنيه مصرى لا غير , دُفع بالكامل فى مجلس تحرير هذا العقد من يد ومال الطرف الثانى (المشترى) , وبذلك يصبح توقيع الطرف الأول (البائع) على هذا العقد بمثابة مخالصة منه بإستلام كامل الثمن.

البند الرابع: خلو المبيع من الحقوق العينية والأصلية والتبعية

– يُقر الطرف الأول (البائع) بأنه الحائز الفعلى والقانونى لقطعة الأرض المباعة محل هذا العقد , كما يُقر بخلوها من كافة الحقوق العينية والأصلية والتبعية وبالأخص الديون والرهون سواء كانت لأشخاص طبيعية أو إعتبارية وعدم وجود ثمة إلتزامات أو قُروض تتعلق بقطعة الأرض المباعة محل هذا العقد.

البند الخامس: المعاينة

– يُقر الطرف الثانى (المشترى) بأنه قد عاين قطعة الأرض المباعة المعاينة التامة النافية للجهاله , وقبلها بالحالة التى عليها وقت التعاقد.

البند السادس: ضمان عدم التعرض

– يُقر الطرف الأول (البائع) بإلتزامه بعدم التعرض منه أو من الغير تِجاه الطرف الثانى (المشترى) فى ملكيته وحيازته للشقة المباعة محل هذا العقد وذلك من تاريخ سداد كامل الثمن الموضح بهذا العقد.

البند السابع: إلتزام التسجيل والإقرار بصحة التوقيع

– يُقر الطرف الأول (البائع) بإلتزامه بالحضور أمام المحكمة المختصة للإقرار بصحة ونفاذ هذا العقد والحضور للإقرار بصحة توقيعه على هذا العقد , كما يُقر بإلتزامه بالحضور أمام مكتب الشهر العقارى لإنهاء إجراءات تسجيل الأرض المباعة محل هذا العقد لصالح الطرف الثانى (المشترى) والتوقيع على عقد البيع النهائى , وذلك كله بشخصه أو بوكيل عنه يُباح له ذلك.

البند الثامن: الإختصاص القضائي

– تختص محاكم ــــــــــــ بنظر أى نزاع ينشأ حول تفسير أو تطبيق بنود هذا العقد.

البند التاسع: عدد نسخ العقد

– تحرر هذا العقد من أربع نسخ بيد كل طرف نسختين للعمل بموجبها عند اللزوم والإقتضاء.

يمكنك الإطلاع على:

عقد بيع شقة كاش خالص الثمن

عقد بيع شقة – تقسيط

عقد ايجار شقة سكنية

عقد ايجار محل تجاري

زر الذهاب إلى الأعلى
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية